نویسنده کتاب: استاد الفقهاء آیه الله العظمی میرزا جواد تبریزی (ره) موضوع کتاب:
امتیاز

کتاب ارشاد الطالب في شرح المكاسب جلد ۱ الی ۷

استاد الفقهاء آیه الله العظمی میرزا جواد تبریزی (ره)

جلد ۱ /    جلد ۲   /    جلد ۳ /     جلد ۴    /   جلد ۵   /   جلد ۶   /    جلد ۷

دانلود کامل دوره

 

مقدمه :

الحمد للّه الذي أنزل القرآن هدى للناس وبيّنات من الهدى والفرقان، وهدانا إلى التفقّه في أحكام الدّين، وصلّى اللّه على خير خلقه وأفضل بريّته المبعوث رحمة للعالمين والناسخ بشريعته السمحاء شرائع الأوّلين، وعلى آله الطيّبين الطاهرين الهداة المهديّين. واللعنة على أعدائهم من الأوّلين والآخرين إلى قيام يوم الدّين.
وبعد فيقول المعترف بقصور باعه الراجي رحمة ربّه جواد بن علي التبريزي إنّ من نعم اللّه سبحانه عليّ أن فقّهني في الدّين واجتمع إلى أبحاثي الفقهيّة فريق من أرباب الفضل ورواد العلم الّذين أخذوا على عاتقهم حفظ معالم الدّين ونشر أحكامه. وقد أبدوا رغبتهم إلى ضبط محاضراتي الّتي كان محورها كتاب «المكاسب» تأليف المحقّق البارع وحيد عصره وفريد دهره سماحة آية اللّه العظمى وحجّته الكبرى الشيخ مرتضى الأنصاري تغمّده اللّه برحمته وأسكنه بحبوحة جنّته الّذي نزلت عند نظره أنظار الفحول وأعاظم العلماء الأبرار ذوي الحظّ الوافر في حفظ آثار المتقدّمين وحاز قصب السبق في إحياء علوم الدّين و إرشاد المؤمنين إلى ما فيه خير الدّارين.
فنزلت عند رغبتهم وأجبت مسؤولهم فجمعت محاضراتي في هذا المؤلّف المتواضع وسمّيته «إرشاد الطالب إلى التعليق على المكاسب» ليكون تذكرة.
واللّه تبارك وتعالى أسأل وإياه أرجو أن يجعله ذخراً ليوم فاقتي يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون وأن يتقبّله بقبوله الحسن إنّه قريب مجيب وبالإجابة جدير و إيّاه استعين فإنّه نعم المولى ونعم النصير.

یک دیدگاه بگذارید.