نویسنده کتاب: آیت الله العظمی میرزا جواد تبریزی ره موضوع کتاب:
امتیاز

هذا کتاب فقه المؤمنات الذی یجمع الاستفتاءات الخاصه بالنساء ـ والتی تم ترتیبها وتبویبها بعد جمعها من الأجزاء التسعه لکتاب صراط النجاه – قد أثبت فائدته الکبیره التی لمسناها من خلال إقبال العلماء والمبلغین علیه من جهه ورغبه المؤمنات الکریمات فیه من جهه ثانیه.

وذلک لسهوله مراجعته واستخراج المسائل المطلوبه منه، کما أنه یعطی خبره جیده فی أبواب هذه المسائل الابتلائیه من خلال مطالعته المیسره للقارئ.

ومن جهه أخرى فإن تبویبه وترتیبه ونظمه أفضل وأبسط من الطریقه التی وضعت بها هذه المسائل فی الأجزاء العدیده لکتاب صراط النجاه.

ومن منطلق التسهیل والتیسیر الأکثر للمؤمنین وفقهم الله، فقد سأل بعض الإخوه أن یتم انتخاب المسائل الأکثر حاجه وجمعها فی کتیب صغیر یمکن إیصاله إلى جمع أکبر من المؤمنین ولیستفیدوا بشکل أکبر إن شاء الله.

وهذا الکتیب هو خطوه أولى على هذا الطریق، فتم أخذ جمیع الاستفتاءات الخاصه بالدماء الثلاثه (الحیض والاستحاضه والنفاس) من کتاب (فقه المؤمنات) ووضعها بین أیدیکم فی هذا الکتیب.

ومن الواضح أن الحاجه إلى هذه المسائل حاجه مهمه وکبیره بالنسبه للمؤمنات. لذلک نسأل الله تعالى أن ینتفعن منه، وأن یوفقنا جمیعاً لخدمه المؤمنین ولتسهیل الأمور علیهم. والله ولی التوفیق والسداد.

 

یک دیدگاه بگذارید.